عدسات احترافية

Custom Search

التصوير فائق السرعة

الأحد، 30 أكتوبر 2011 التسميات:

التصوير فائق السرعة

عند محاولة تجميد موضوع سريع جداً فانك غالبا لن تحتاج الى معدات معقدة وانما الى فقط  فلاش وكاميرا وبعض المعلومات الأساسية في التصوير فائق السرعة. لكن في حالات محددة قد تحتاج الى أنظمة متقدمة لالتقاط اللحظة المناسبة.  عند قرائتي لأحد المواضيع في موقع DIY Photography تم ذكر بعض هذه الاجهزة فأحببت ان اوثقها في هذه الموضوع.



ان الانظمة المتقدمة للتصوير فائق السرعة تتكون من جزئين رئيسيين هما الحساس والمؤقت.  الحساس يأتي على عدة اشكال لأغراض مختلفة كالتقاط صوت أو حركة أو اهتزاز. أما المؤقت فيساعدنا على التقاط الصورة في اللحظة المناسبة.  يقوم المؤقت بالتحكم بالكاميرا أو الفلاش أو الاثنين معا.



هناك خمسة انظمة سنتناولها في هذا الموضوع:

.

.

١- الانظمة المصنوعة يدويا:

ستجد معلومات كثيرة حول هذه الانظمة في عدة مواقع لكن اكثرها تفصيلا هو موقع hiviz.com .   هذه الانظمة يمكنك صناعتها بنفسك اذا كانت عندك خبرة بسيطة في عالم الالكترونيات وهي أرخص طريقة للحصول على نظام متقدم لكنها اصعب طريقة ايضا.  شخصيا جربت بناء حساسات بهذه الطريقة وهي متعة وتحدي لمحبي الالكترونيات لكنها الأقل مواصفات طبعا وتحتاج وقت ومجهود أكبر.

هنا معلومات مفصلة ودقيقة تأخذك خطوة خطوة لبناء حساسات ومؤقت.

.

.

٢- نظام Time Machine:

وهو النظام الذي استخدمه شخصيا لانه اول جهاز توفر لي حين بدأت في هذا المجال اما الآن فالخيارات اكثر.  يأتي هذا النظام بتوصيلات لأغلب الكاميرات وكذلك للفلاشات.



هنا تدوينة وضعتها سابقا حول هذا الجهاز

هنا الموقع الرسمي للجهاز وهنا معلومات عن الحساسات

هنا يكن شراؤه

.

.

٣- نظام StopShot:

هذا النظام هو شائع الاستخدام بين مصوري هذا المجال وهو المنافس الأكبر لنظام ال TimeMachine.  لم اجربه لأقارنه مع النظام أعلاه لكن من قرائتي لمجربيه هو نظام ناجح جدا.  قارنت خيارات الحساسات المتوفره له فوجدتها اقل من نظام ال Time Machine  اما سعره فهو مقارب جدا له.



هنا الموقع الرسمي للجهاز

هنا يمكن شراؤه

.

.

٤- نظام Camera Axe:

يتميز هذا النظام انه يمكنك شراؤه وايضا يمكنك بناؤه بنفسك لان تصميمه وطريقة بناؤه منشورة من قبل المصمم.   رغم ان اسعار حساساته اقل من النظامين السابقين الا انه من الواضح من التصميم ان الحساسات اقل مقاومة للعوامل الخارجية اي ان عمرها سيكون اقل لانها تفتقر للتغليف المناسب على عكس الوحدة الرئيسية. ايضا فان خيارات الحساسات اقل من  StopShot  و ال Time Machine



هنا معلومات عنه

هنا يمكنك شراؤه

هنا طريقة بناؤه

.

.

٥- نظام Universal Photo Timer:



سعره ايضا اقل من جهازي StopShot و Time Machine  ويحتوي على خيارات معقولة من الحساسات لكنها اقل عددا


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
عدسات احترافية © 2011 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates