عدسات احترافية

Custom Search

تقرير – Nikon 50mm F/1.8

الجمعة، 28 أكتوبر 2011 التسميات:

تقرير – Nikon 50mm F/1.8

قبل أيام غامرت واشتريت هذه العدسة الجديدة، دون أن أسأل أحداً عن مواصفاتها أو استخداماتها، مجرد أن رأيتها في المحل، ورأيت رقم فتحة العدسة، وسعرها المغري (390 ريال)، اشتريتها، وبعد ذلك بدأت أسأل عنها، ولله الحمد فقد كنت موفقا في شرائها، هذه العدسة رائعة جداً في تصوير البورتريهات، كونها تتميز بفتحة عدسة واسعة جدا (1.8)، إذاً، ستأخذ راحتك في تقليل الآيزو، وأيضا ستشاهد عزلاً رائعاً.

طبعا هذه عدسة prime أي أنه لا يمكن عمل زوم بواسطتها، وبعدها البؤري هو 55 ملم.

دعوني أستعرض لكم بعض نتائج هذه العدسة من تصويري:


لو تلاحظون أن التركيز في العيون، ويبدأ العزل تدريجيا إلى الخلف، الشعر معزول والأذنين معزولتين، وكذلك الخلفية بالتأكيد. الإضاءة رائعة جداً، وذلك لأن فتحة العدسة واسعة، والآيزو 100..

هذه العدسة رائعة جداً للتصوير الدعائي، وأتوقع أنها ستكون رائعة قي تصوير الأطعمة…


4 التعليقات:

غير معرف يقول...

سؤال اخي العزيز؟؟
اذا ذهبت الى محل لشراء عدسة معينة كيف الطريقة التي اذكر بها اسم العدسة للبائع مثلا العدسة التي استخدمتها انت (Nikon 50mm F/1.8)كيف اذكرها للبائع اقولو عدسة بورتريه او عدسة نيكون خمسين ملم؟؟؟

عدسات احترافية يقول...

اخي العزيز-تعتمد على حسب المحل وفهمه -اما ان تقول له ماهي عدسات البورتريه او المايكرو الي عندك -او اذا في بالك عدسة معينة اسئله مثلا خمسين ملم لكن على الاكثر الفتحة المناسبة هي التي تقف عائقك فكلما حصلت على فتحة اقل رقم كانت الافضل مثل العدسة في الموضوع اعلاه-تحياتي

غير معرف يقول...

السلام عليكم ...
with auto focus or not ???
D5100 ma fiha auto focus :(

غير معرف يقول...

cool

إرسال تعليق

 
عدسات احترافية © 2011 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates